Skip to master site navigation
The aqueduct to carry water to ‘Akká was built in about 1815 to replace an earlier one destroyed by Napoleon. By the time of Bahá’u’lláh's arrival, it had fallen into disrepair.

حضرة بهاءالله يطلب إصلاح قناة الماء

مع ازدياد انجذاب الناس إلى حضرة بهاءالله صاروا يأتون للأخذ بنصحه. وفي إحدى هذه المرّات عرض حاكم المدينة رغبته واستعداده لتقديم أية خدمة لحضرة بهاءالله فاقترح عليه حضرته إعادة استغلال القناة المهجورة التي كانت تزوّد المدينة بالماء العذب. لم يتردد الحاكم في الموافقة على المشروع وقام على تنفيذه، وهكذا عاد الماء العذب إلى عكاء مرة أخرى.

صورة ٣١ من ٣٤: بُنيت قناة الماء في عكاء في عام ١٨١٥م لتحل محل قناة سابقة هدمها نابليون، وكانت في حالة يُرثى لها حين قدوم حضرة بهاءالله.
 
مواقع بهائية أخرى
موقع الجاليّة البهائيّة العالميّة
يمكنكم زيارة هذا الموقع للإطلاع على مزيد من المعلومات عن الدين البهائي.
مكتبة المراجع البهائية
نقدم في هذا الموقع مجموعة من الآثار والكتابات البهائية بالإنجليزية، الفارسية، والعربية. للآثار البهائية المتوفرة بلغات أخرى، الرجاء زيارة قسم "اللغات".
مكتبة بيانات الجامعة البهائية العالمية
يقدم هذا الموقع مجموعة من البيانات الصادرة عن مكتب الجامعة البهائية العالمية في الأمم المتحدة في المناسبات المختلفة.
الدين البهائي
مقدمة مختصرة عن الدين البهائي.
المناجاة
نقدم للزوّار الكرام في هذا الموقع أدعية وتأملات من الآثار البهائية، عسى أن تعينهم في تقرّبهم إلى الله عزّ وجلّ وتضرّعهم إليه.

Close
The aqueduct to carry water to ‘Akká was built in about 1815 to replace an earlier one destroyed by Napoleon. By the time of Bahá’u’lláh's arrival, it had fallen into disrepair.
کانال آبی که آب را به عکا می آورد در حدود سال ۱۱۹۴ هجری شمسی (۱۸۱۵میلادی) ساخته شد. این کانال به جای کانال قدیمی تری که توسط ناپلئون تخریب شده بود، ساخته شد. هنگام ورود حضرت بهاءالله این کانال خراب شده بود و احتیاج به تعمیر داشت.(Bahá'í World Centre archives, 1968)