Skip to master site navigation
The barracks square of the prison. Bahá’u’lláh was first held in a room adjacent to the square and later moved to his cell on the second floor of the building in the center of the photo.

فناء الثكنات

عند وصولهم إلى القلعة أُخِذ المنفيون إلى غرف بجوار فناء الثكنات. كانت أرضية إحدى هذه الغرف مغطاة بالطين وبلغت نتانة هواء السجن، والتي تفاقمت بالحرارة والرطوبة، إلى حدٍ لم تحتمله بهيّة خانم، ابنة حضرة بهاءالله، فأغمى عليها عند وصولها.

"وكان الماء في حفرة بفناء الثكنات قذرًا عفنًا لا يطيق أحد أن يشربه. وخصص لكل فرد ثلاثة أرغفة من الخبز الأسود المملح. إلا أنه سمح لهم، تحت الحراسة المشددة، أن يستبدلوها في السوق برغيفين من نوع أفضل. ثم لم يُؤذَن لهم إلا بقليل من المال تعويضًا لهم عن مقدار الخبز المخصص لهم. فمرضوا جميعًا عقب وصولهم بقليل اللهم إلا اثنين منهم. وكان وطءُ الحر الخانق وتفشي الملاريا والدوسنتاريا سببًا في ازدياد بؤسهم وشقائهم."(١٨)

صورة ٩ من ٣٤: فناء الثكنات في السجن. حُبس حضرة بهاءالله بدايةً في غرفة بجوار الثكنات ونقل فيما بعد إلى غرفة في الطابق العلوي من البناء تُشاهد في منتصف الصورة.
 
مواقع بهائية أخرى
موقع الجاليّة البهائيّة العالميّة
يمكنكم زيارة هذا الموقع للإطلاع على مزيد من المعلومات عن الدين البهائي.
مكتبة المراجع البهائية
نقدم في هذا الموقع مجموعة من الآثار والكتابات البهائية بالإنجليزية، الفارسية، والعربية. للآثار البهائية المتوفرة بلغات أخرى، الرجاء زيارة قسم "اللغات".
مكتبة بيانات الجامعة البهائية العالمية
يقدم هذا الموقع مجموعة من البيانات الصادرة عن مكتب الجامعة البهائية العالمية في الأمم المتحدة في المناسبات المختلفة.
الدين البهائي
مقدمة مختصرة عن الدين البهائي.
المناجاة
نقدم للزوّار الكرام في هذا الموقع أدعية وتأملات من الآثار البهائية، عسى أن تعينهم في تقرّبهم إلى الله عزّ وجلّ وتضرّعهم إليه.

Close
The barracks square of the prison. Bahá’u’lláh was first held in a room adjacent to the square and later moved to his cell on the second floor of the building in the center of the photo.
میدان سربازخانه. در ابتدا حضرت بهاءالله را در اتاقی مجاور میدان نگه می داشتند و بعداً ایشان را به سلولی در طبقۀ دوم ساختمان بردند- این سلول در وسط عکس قرار دارد.(Bahá'í World Centre archives, c. 1920)