Skip to master site navigation
The pines of Bahjí on the land of the Jamal brothers, site of the dinner which signaled that Bahá’u’lláh could leave the boundaries of the walled city.

خارج أسوار المدينة

بلغ الاحترام والتقدير لحضرة بهاءاالله درجة دفعت موظفي الحكومة إلى التصريح بأنّ لحضرته الحرية التّامة في ترك مدينة السجن. وللتأكد من ذلك، استأذن حضرة عبدالبهاء في أواخر ربيع ١٨٧٧م مالكي بستان للصنوبر بالقرب من قصر البهجة خارج عكاء لاستضافة أعيان البلدة. وعندما قبلوا دعوة حضرة عبدالبهاء غدى واضحًا بأن الفرمان الذي أمر بحبس حضرة بهاءالله داخل أسوار المدينة، رغم أنه لم يُلغَ رسميًا، لم يُعد طيّ التنفيذ.

صورة ٣٢ من ٣٤: أشجار الصنوبر في البهجة على أرض الأخوان جمال، حيث أقيمت الوليمة التي كانت مؤشرًا للسماح لحضرة بهاءالله بترك أسوار المدينة.
 
مواقع بهائية أخرى
موقع الجاليّة البهائيّة العالميّة
يمكنكم زيارة هذا الموقع للإطلاع على مزيد من المعلومات عن الدين البهائي.
مكتبة المراجع البهائية
نقدم في هذا الموقع مجموعة من الآثار والكتابات البهائية بالإنجليزية، الفارسية، والعربية. للآثار البهائية المتوفرة بلغات أخرى، الرجاء زيارة قسم "اللغات".
مكتبة بيانات الجامعة البهائية العالمية
يقدم هذا الموقع مجموعة من البيانات الصادرة عن مكتب الجامعة البهائية العالمية في الأمم المتحدة في المناسبات المختلفة.
الدين البهائي
مقدمة مختصرة عن الدين البهائي.
المناجاة
نقدم للزوّار الكرام في هذا الموقع أدعية وتأملات من الآثار البهائية، عسى أن تعينهم في تقرّبهم إلى الله عزّ وجلّ وتضرّعهم إليه.

Close
The pines of Bahjí on the land of the Jamal brothers, site of the dinner which signaled that Bahá’u’lláh could leave the boundaries of the walled city.
صنوبرهای بهجی در زمین برادران جمال، محل برگزاری مهمانی ای که نشان داد حضرت بهاءالله می توانند از محدودۀ شهر خارج شوند. (Edward Getsinger, c. 1900)