Skip to master site navigation
Room of Bahá’u’lláh at the Mansion of Bahjí.

البروفسور براون يلتقي بحضرة بهاءالله

في نيسان (إبريل) عام ١٨٩٠م التقى إدوارد گرانڤيل براون الأستاذ في جامعة كمبردج بحضرة بهاءالله في أربع زيارات متتالية، وأخبر عن لقائه الأول قائلاً:

"وإنما الوجه الذي رأيته، لا أنساه ولا يمكنني وصفه، مع تلك العيون البراقة النافذة التي تقرأ روح الشخص وتعلو جبينه الوضّاح العريض القدرة والجلال...فلم أكُ إذ ذاك في حاجة للسؤال عن الشخص الذي امتثلت في حضوره، ووجدت نفسي منحنيًا، أمام من هو محطّ الولاء والمحبة التي يحسده عليها الملوك، وتتحسّر لنوالها عبثًا الأباطرة!"

وصرّح حضرة بهاءالله في هذا اللقاء:

"أيّ ضرر في أن يتحد العالم على دينٍ واحدٍ وأن يكون الجميع إخوانًا، وأن تستحكم روابط المحبة والإتحاد بين بني البشر، وأن تزول الاختلافات الدينية وتمحى الاختلافات العرقيّة؟... ولا بدّ من حصول هذا كله، فستنقضي هذه الحروب المدمّرة والمشاحنات العقيمة، وسيأتي "الصلح الأعظم... فلا يفتخر الإنسان أنه يحب وطنه، بل يفتخر بأنه يحب أبناء جنسه."(٢٩)

صورة ۱۰ من ۱۰: غرفة حضرة بهاءالله في قصر البهجة.
 
مواقع بهائية أخرى
موقع الجاليّة البهائيّة العالميّة
يمكنكم زيارة هذا الموقع للإطلاع على مزيد من المعلومات عن الدين البهائي.
مكتبة المراجع البهائية
نقدم في هذا الموقع مجموعة من الآثار والكتابات البهائية بالإنجليزية، الفارسية، والعربية. للآثار البهائية المتوفرة بلغات أخرى، الرجاء زيارة قسم "اللغات".
مكتبة بيانات الجامعة البهائية العالمية
يقدم هذا الموقع مجموعة من البيانات الصادرة عن مكتب الجامعة البهائية العالمية في الأمم المتحدة في المناسبات المختلفة.
الدين البهائي
مقدمة مختصرة عن الدين البهائي.
المناجاة
نقدم للزوّار الكرام في هذا الموقع أدعية وتأملات من الآثار البهائية، عسى أن تعينهم في تقرّبهم إلى الله عزّ وجلّ وتضرّعهم إليه.

Close
Room of Bahá’u’lláh at the Mansion of Bahjí.
اتاق حضرت بهاءالله در قصر بهجی. (Denny Allen, 2000)