Skip to master site navigation
A detail from one of the Templer houses in Haifa. The German inscription over the window translates to The Lord is nigh — 1871.

"الرب قريب - ١٨٧١"

شيّد فرسان الهيكل بيوتهم على سفح جبل الكرمل موقنين بأن المسيح سيظهر هناك. الكلمات المنحوتة فوق نافذة أحد البيوت تقول "الرب قريب – ١٨٧١".

في طريقه إلى عكاء عام ١٨٦٨م توقف حضرة بهاءالله في حيفا لفترة وجيزة، وزارها ثلاث مرات أخرى ما بين ١٨٨٣م و ١٨٩١م. وفي إحدى هذه الزيارات نصب خيمته على بعد مسافة قصيرة من هذا البيت.

صورة ٢ من ٨: صورة قريبة لأحد بيوت فرسان الهيكل في حيفا. يمكن رؤية العبارة المنحوتة فوق النافذة باللغة الألمانية، ترجمتها بالعربية ”الرب قريب – ١٨٧١“.
 
مواقع بهائية أخرى
موقع الجاليّة البهائيّة العالميّة
يمكنكم زيارة هذا الموقع للإطلاع على مزيد من المعلومات عن الدين البهائي.
مكتبة المراجع البهائية
نقدم في هذا الموقع مجموعة من الآثار والكتابات البهائية بالإنجليزية، الفارسية، والعربية. للآثار البهائية المتوفرة بلغات أخرى، الرجاء زيارة قسم "اللغات".
مكتبة بيانات الجامعة البهائية العالمية
يقدم هذا الموقع مجموعة من البيانات الصادرة عن مكتب الجامعة البهائية العالمية في الأمم المتحدة في المناسبات المختلفة.
الدين البهائي
مقدمة مختصرة عن الدين البهائي.
المناجاة
نقدم للزوّار الكرام في هذا الموقع أدعية وتأملات من الآثار البهائية، عسى أن تعينهم في تقرّبهم إلى الله عزّ وجلّ وتضرّعهم إليه.

Close
A detail from one of the Templer houses in Haifa. The German inscription over the window translates to The Lord is nigh — 1871.
یکی از خانه های معبدیان در حیفا از نزدیک. نقش آلمانی بالای پنجره به معنی «پروردگار نزدیک است -۱۸۷۱» می باشد.(Bahá'í World Centre archives, 2007)