Skip to master site navigation
Takur, in the north of Iran, where the family of Bahá’u’lláh had a house.

تجربة مبكرة

في أحد ألواحه يذكر حضرة بهاءالله أنه شاهد وهو طفل عرضًا للدمى يمثّل الحرب والدسائس في بلاط أحد الملوك والثروة التي يملكها الحكام. بعد انتهاء العرض خرج رجل من وراء الخيمة متأبّطًا صندوقًا، سأله حضرة بهاءالله "ما هذا الصندوق وما حقيقة تلك الدّمى والمرسح؟" قال "جميع ما عرض من الأدوات المنبسطة والأشياء المشهودة والسّلطان والأمراء والوزراء والجلال والاستجلال والقدرة والاقتدار موجود الآن داخل هذا الصندوق". ثم تفضل حضرة بهاءالله: "...فوربي الذي خلق كل شيء بكلمة من عنده ما زال كل أسباب الدنيا يبدو في نظر هذا الغلام منذ ذلك اليوم كذلك المرسح ولا يزال دون أيّ اعتبار ولو بقدر حبة خردل... إن جميع هذه الأشياء الظاهرة والخزائن المشهودة والزخارف الدنيوية والعساكر المصفوفة والألبسة المزدانة والنفوس المتكبرة بمثابة ذلك الصندوق وستستقر قريبًا في صندوق القبر، وكان وما يزال كل هذا الجدال والنزاع وأسباب الفخر بنظر أهل البصيرة كملعبة الصبيان."(٢)

صورة ۲ من ۱۲: مدينة تاكر شمال إيران، حيث ملكت عائلة حضرة بهاءالله منزلاً.
 
مواقع بهائية أخرى
موقع الجاليّة البهائيّة العالميّة
يمكنكم زيارة هذا الموقع للإطلاع على مزيد من المعلومات عن الدين البهائي.
مكتبة المراجع البهائية
نقدم في هذا الموقع مجموعة من الآثار والكتابات البهائية بالإنجليزية، الفارسية، والعربية. للآثار البهائية المتوفرة بلغات أخرى، الرجاء زيارة قسم "اللغات".
مكتبة بيانات الجامعة البهائية العالمية
يقدم هذا الموقع مجموعة من البيانات الصادرة عن مكتب الجامعة البهائية العالمية في الأمم المتحدة في المناسبات المختلفة.
الدين البهائي
مقدمة مختصرة عن الدين البهائي.
المناجاة
نقدم للزوّار الكرام في هذا الموقع أدعية وتأملات من الآثار البهائية، عسى أن تعينهم في تقرّبهم إلى الله عزّ وجلّ وتضرّعهم إليه.

Close
Takur, in the north of Iran, where the family of Bahá’u’lláh had a house.
تاکور، در شمال ایران، مکانی که خانوادۀ حضرت بهاءالله خانه ای در آنجا داشتند. (Effie Baker, c. 1930)